DiversOfffres en EuropeProgrammes d'immigration

العمل الموسمي في ايطاليا الشروط والوثائق المطلوبة لسنة 2024

العمل الموسمي في ايطاليا الشروط والوثائق المطلوبة لسنة 2024

 

إيطاليا حلم للجميع للهجرة. إذا كنت تنوي السفر إلى إيطاليا ، فإن مكتبنا القانوني مستعد تمامًا للإجابة على جميع الأسئلة المتعلقة بالهجرة بكفاءة ومهنية.

قبل الخوض في التفاصيل مع وثائق التأشيرة والتصاريح ، نقترح عليك الخوض في موضوع الكود المالي: أحد أهم المستندات التي يجب أن تكون بحوزتك إذا كنت تخطط للاستقرار في إيطاليا.

قانون الهجرة في ايطاليا

يتمتع محامونا الإيطاليون والأجانب المؤهلون أيضًا بخبرة واسعة في مساعدة الأعمال الإيطالية والأجنبية من خلال الاستجابة لاحتياجات العملاء من الموارد البشرية.

نظرًا للنظام المتدرج (الإيطالي والأوروبي والدولي) ، ينطبق هذا على الأشخاص الذين لا يحملون جواز سفر أو تأشيرة إيطالي والعديد من القضايا الأخرى المتعلقة بالهجرة المعقدة إلى حد ما. ومع ذلك ، فإن جنسيتك ليست العامل الوحيد الذي يحدد نوع التأشيرة أو التصريح المناسب لك. كل حالة فريدة ومختلفة عن الأخرى وتتطلب شروطاً وتوثيقاً خاصاً.

العمل الموسمي في ايطاليا

لبدء رحلتك إلى إيطاليا ، عليك تحديد أفضل حل ممكن. نحن نبني مشورتنا القانونية للهجرة على وضعك المهني والشخصي وكذلك على أهدافك المتوسطة والطويلة الأجل من حيث الحياة الشخصية والمهنية أو حتى التقاعد في إيطاليا.

يسمح قانون الهجرة الإيطالي بالعديد من خيارات التأشيرة ، ومع ذلك ، لا تنطبق هذه الخيارات على الجميع. التأشيرات أو التصاريح الأكثر شيوعًا هي:

  • تأشيرة الإقامة اختيارية
  • فيزا طالب (البقاء لفترة أطول من 3 أشهر)
  • تأشيرة لجوء
  • فيزا لم شمل الأسرة
  • رخصة رعاية حصرية
  • تصريح عمل بأجر
  • تأشيرة دينية
  • فيزا البحث العلمي
  • تأشيرة للأشخاص عديمي الجنسية
  • لغات العمل لدينا في مجال قانون الهجرة هي: الإيطالية والإنجليزية والألمانية والروسية والإسبانية واليونانية.

الإقامة الاختيارية في إيطاليا

العمل الموسمي في ايطاليا الشروط والوثائق المطلوبة لسنة 2023

  • يسمح هذا النوع من التأشيرات للأشخاص الذين يحصلون على دخل في بلد إقامتهم بالاستقرار في إيطاليا. ينطبق هذا الوضع على الأشخاص الذين قرروا التقاعد.
  • بموجب القانون الإيطالي (رقم 286/1998) ، يُطلب من المواطن من خارج الاتحاد الأوروبي (مثل طالب التأشيرة) تقديم دليل على أنه يعتمد على دخل لمساعدته على البقاء في إيطاليا بدون عمل (تحديد مبلغ هذا الدخل من القنصلية الإيطالية الموجودة في البلد الذي يأتي منه طالب الإقامة). هذا يختلف بشكل كبير من بلد إلى آخر.
  • لا يجب أن يتم توليد هذه الأموال من خلال الوظيفة. يعد التقاعد مثالاً جيدًا على أنواع الأموال التي يمكن أن تؤهل شخصًا ما للحصول على تأشيرة إقامة اختيارية. تشمل الأنواع الأخرى من الدخل الدخل من عقود الإيجار وتوزيعات الأرباح (إذا لم يكن مقدم الطلب موظفًا لدى شركة أو يشغل منصب الرئيس التنفيذي).

الخطوات التي يجب اتباعها للحصول على تأشيرة إقامة اختيارية في إيطاليا هي:

  1. اكتب طلبًا إلى القنصلية الإيطالية في بلد المنشأ وأرفق جميع المستندات اللازمة مثل نسخة من جواز سفر مقدم الطلب ، ووثيقة توضح أن مقدم الطلب يولد الدخل اللازم للعيش في إيطاليا ووثيقة تثبت أن مقدم الطلب قادر للعثور على سكن والعيش في إيطاليا (على سبيل المثال ، عقد شراء أو تأجير العقارات).
  2. إذا كانت المستندات المقدمة تتوافق مع الشروط التي تحددها اللوائح السارية ، فإن القنصلية الإيطالية ستمنح مقدم الطلب “تأشيرة دخول” والتي ستسمح له بدخول إيطاليا والتقدم بطلب للحصول على تأشيرة إقامة اختيارية.

العمل الموسمي في ايطاليا

  1. يجب إكمال طلب الحصول على تأشيرة إقامة طوعية في غضون 90 يومًا من إصدار تأشيرة الدخول. يتم تقديم هذا الطلب إلى مركز الشرطة المسمى “Chiastura” (يقع مركز شرطة Chiastura في المدينة الإيطالية وهو المكان من حيث يرغب مقدم الطلب في الحصول على تأشيرة الإقامة الاختيارية).
  2. لا ينبغي اعتبار محتوى هذه الصفحة معلومات رسمية عن القوانين الإيطالية. لا يتحمل المؤلف ولا الناشر مسؤولية أي نتائج أعمال قد تنشأ عن المعلومات الواردة في هذا الملخص ، ولا نتحمل المسؤولية عن أي أخطاء أو سهو. لم يتم كتابة هذا النص لغرض تقديم خدمات قانونية أو محاسبية أو ضريبية. كما نشجع القراء على طلب المشورة القانونية المهنية فيما يتعلق بأي مسألة قبل اتخاذ القرار.
Tags

Related Articles

error: Content is protected !!
Close

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker