Les offres en Tunisie

صالون التشغيل العكسي

تونس- افريكان مانجر

أكدت اماني بوبكر مديرة مركز التوجيه وإعادة التأهيل المهني التابع للغرفة التونسية الألمانية للصناعة والتجارة أنّ الدورة الثالثة من “صالون التشغيل العكسي” او ما يُعرف بـ ” CORP CITY” سينعقد يوم 8 مارس الجاري.

وأشارت المتحدثة خلال ندوة صحفية انعقدت اليوم الثلاثاء غرة ماس 2022، أنّ الصالون سيسجل مشاركة أكثر من 150 مؤسسة، وسيُقدمون نحو 450 عرض شغل، مشيرة الى ان الهدف من التظاهرة هو خلق فرص شغل إضافية.

ولفتت الى ان الغرفة التونسية الألمانية انطلقت منذ سنة 2015 في تنفيذ برنامج إعادة التأهيل المهني لطالبي الشغل سعيا لتيسير سبل اندماجهم في الحياة المهنية، مشيرة في هذا الصدد إلى ان العديد من الشعب الجامعية والشهائد العلمية لا تتطابق مع متطلبات سوق الشغل.

وأفادت ان الغرفة تمكنت على مدى الـ 5 سنوات الماضية من إعادة تكوين حوالي 700 شخص، أكثر من 70 بالمائة منهم تحصلوا على وظيفة.

من جانبها، قالت صابرين عسلي مديرة مشروع بمركز التوجيه وإعادة التأهيل المهني بالغرفة التونسية الألمانية للصناعة والتجارة  ان الصالون الذي سينتظم أيضا عبر الانترنات على منصة ” CORP Event Platform ” سيشهد تنظيم ندوات وحلقات نقاش تتعلق بالمواضيع الأكثر ارتباطا بسوق الشغل وذلك بحضور السفير الألماني بتونس ووزير التشغيل وممثلين عن التعاون الألماني وممثلين عن الشركات.

وأبرزت أنّ الشهائد العلمية ليست الحلّ الوحيد للحصول على الشغل، مؤكدة على أهمية إعادة التأهيل وتنمية المهارات.

وبينت أن الشركات التي أكدت حضورها سواء في الصالون أو عبر المنصة الرقمية تنشط في قطاعات الإعلامية والتجارة والتصرف و الصناعة، فيما تتمثل الوظائف المطلوبة في تقني سامي والإعلامية والتجارة والتعليم…

يشار الى ان مركز التوجيه وإعادة التأهيل المهني التابع للغرفة التونسية الألمانية قام منذ 2015 بتكوين اكثر من 245 شخص في قطاع الإعلامية، 73 بالمائة نجحوا في الحصول على شغل، فيما تم تكوين 76 شخصا في في مهن السياحة، 95 بالمائة منهم تمكنوا من الاندماج في الحياة المهنية….

وبحسب آخر المعطيات الصادرة عن المعهد الوطني للإحصاء فقد وصلت نسبة البطالة خلال الثلاثي الثالث من سنة 2021 إلى 18.4 %.

وقد أفرزت نتائج المسح الوطني حول السكان والتشغيل للثلاثي الثالث من سنة 2021 ،762.6 ألف عاطل عن العمل من مجموع السكان النشيطين مقابل 746.4عاطل عن العمل تم تسجيله خلال الثلاثي الثاني لسنة 2021 ،أي بزيادة 16 ألف عاطل عن العمل.

وقد تفاقمت البطالة في صفوف الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 15و24 سنة، حيث إرتفعت من 41.7 % خلال الثلاثي الثاني لـ2021 إلى 42.4 % خلال الثلاثي الثالث من السنة ذاتها.

وقد تجاوزت نسبة البطالة في صفوف أصحاب الشهائد العليا الـ 30 % خلال الثلاثي الثالث من 2020.

Related Articles

error: Content is protected !!
Close

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker