Programmes d'immigration

جديد قوانين الهجرة لايرلاندا

تستعد أيرلندا لإدخال تغييرات هامة على نظام تصاريح العمل اعتبارا من 2 سبتمبر 2024. تهدف هذه التعديلات إلى جعل النظام أكثر مرونة وتلبية احتياجات سوق العمل، مع ضمان حماية حقوق العمال، هذا المقال سيقدم تفاصيل شاملة حول التعديلات الجديدة وكيف ستؤثر على كل من العمال الأجانب وأرباب العمل في أيرلندا.

التغييرات الرئيسية في نظام تصاريح العمل الأيرلندي

1. تقديم نظام تصاريح العمل الجديد

من المقرر أن تدخل التعديلات على نظام تصاريح العمل الأيرلندي حيز التنفيذ في 2 سبتمبر 2024، وفقًا التصريحات وزير الشركات والتجارة والتوظيف الأيرلندي. بيتر بورك، فإن هذا التحديث سيجعل النظام أكثر مرونة احتياجات سوق العمل، مع ضمان حماية حقوق العمال، هذا المقال سيقدم تفاصيل شاملة حول التعديلات الجديدة وكيف ستؤثر على كل من العمال الأجانب وأرباب العمل في أيرلندا.

التغييرات الرئيسية في نظام تصاريح العمل الأيرلندي

1. تقديم نظام تصاريح العمل الجديد

من المقرر أن تدخل التعديلات على نظام تصاريح العمل الأيرلندي حيز التنفيذ في 2 سبتمبر 2024. وفقا التصريحات وزير الشركات والتجارة والتوظيف الأيرلندي بيتر بورك، فإن هذا التحديث سيجعل النظام أكثر مرونة ويتماشى مع احتياجات سوق العمل الحالية.

2. التغييرات في فترة تغيير صاحب العمل

في إطار القواعد الجديدة، ستكون هناك مرونة أكبر بالنسبة لبعض فئات حاملي تصاريح العمل، سيسمح لبعض الفئات بتغيير صاحب العمل بعد مرور تسعة أشهر فقط، مما يوفر فرصة أكبر للعمال للتنقل بين الوظائف في حالة استيفائهم لمتطلبات معينة.

3. تقديم تصريح عمل موسمي

ستقوم أيرلندا بتقديم تصريح عمل موسمي جديد يستهدف الفئات التي تعمل لفترات قصيرة فقط، مثل قاطفي الفواكه، هذا التصريح سيتيح للعمال الأجانب العمل خلال موسم الحصاد، مما يفيد الشركات التي تحتاج إلى عمالة موسمية.

 

4. الترويج والترقيات داخل العمل

 

سيتمكن حاملو تصاريح العمل بموجب القواعد الجديدة من الترقية داخل أدوارهم الحالية دون الحاجة لتقديم طلب للحصول على تصريح جديد. هذا التغيير سيسهم في تحسين مسارات التقدم الوظيفي للعمال الأجانب.

5. تحسينات في شروط الإقامة والتدريب

القواعد الجديدة ستتطلب أيضا تحسينات في شروط الإقامة والتدريب. سيتعين على أرباب العمل تقديم دعم أكبر للعمال في ما يتعلق بالإقامة والتدريب، مما يعزز من استقرار العمال الأجانب في أيرلندا.

 

القطاعات التي ستستفيد من

التعديلات

1. القطاع الصحى

ستخصص أيرلندا حصة جديدة قدرها 500 تصريح عمل للقطاع الصحي. هذا التوسع يهدف إلى تلبية الطلب المتزايد على العاملين في هذا القطاع وتخفيف الضغط على مقدمي الرعاية الصحية.

2 عمال خطوط الطاقة

ستمنح حصة إضافية قدرها 250 تصريح عمل العمال خطوط الطاقة، هذا الإجراء يهدف إلى مساعدة الشركات في مجال الطاقة على التعامل مع الطلب المتزايد وضمان استمرارية العمليات

 

3. دعم الشركات المحلية

الشركات الأيرلندية ستستفيد بشكل كبير من التعديلات الجديدة، حيث ستتمكن من الحصول على موظفين بمهارات محددة وتلبية احتياجاتها في مختلف القطاعات، مما يسهم في تعزيز النمو الاقتصادي

 

المصدر

المصدر الرئيسي لهذه الأخبار هو تقرير من بالإضافة إلى التصريحات ،RTE و Schengen.News الرسمية لوزير الشركات والتجارة والتوظيف الأيرلندي بيتر بورك. يمكنك العثور على التفاصيل الدقيقة والمعلومات الكاملة حول هذه التعديلات في الأخبار والتقارير من المواقع الإخبارية الأيرلندية مثل RTE.

الاستنتاج

تمثل التعديلات الجديدة على نظام تصاريح العمل في أيرلندا خطوة هامة نحو تحسين مرونة سوق العمل وتلبية احتياجات السوق الحالية من خلال تقديم نظام أكثر مرونة وتقديم دعم إضافي للعمال وأرباب العمل. تسعى أيرلندا إلى تعزيز بيئة العمل وجذب المزيد من الكفاءات الأجنبية.

Tags

Related Articles

error: Content is protected !!
Close

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker